الوثائق المطلوبة لمغادرة التراب الوطني 2021

الوثائق المطلوبة لمغادرة التراب الوطني 2021

الوثائق المطلوبة لمغادرة التراب الوطني 2021

ما هي رخصة مغادرة التراب الوطني و لما نحتاجها؟

رخصة مغادرة التراب الوطني هي وثيقة اسنتها وزارة الداخلية بشكل استثنائي ضمن عدة اجراءات احترازية من اجل الحد من انتشار الفيروس على المستوى العالمي و الوطني.

و قد اتخدت الحكومة المغربية هذه الخطوة في محاكاة للاجراءات التي كانت قد فرضتها على المواطنين عند التنقل و السفر داخل حدود المغرب لما كان فيروس الكورونا في بداية انتشاره.

و تبقى وثيقة رخصة مغادرة التراب الوطني اساسية من اجل السفر خارج المغرب الا انها تكتسب صيغة و طابعا استثنائيا للحصول عليها نظرا للضرف الاستثنائي الذي تغطيه.

و تاتي رخصة مغادرة التراب الوطني في اطار جهود الدولة المغربية لفتح الحدود في وجه الراغبين في المغادرة عن طريق السفر الدولي.

و يعد الغرض من وراء فرض وثيقة الرخصة الاستثنائية من اجل مغادرة التراب الوطني للمملكة هو تحديد الهدف او الدافع الذي يجعل من المتقدم راغبا في السفر خارج المغرب.

و يعود السبب في هذا الى كون ان السلطات المحلية في المغرب لا تمنح هذه الوثيقة الا للذين لديهم دوافع قوية من وراء طلب رخصة مغادرة التراب الوطني للمملكة المغربية و التي تحددها في ما يلي:

  • السفر من اجل العمل،
  • السفر من اجل العلاج،
  • السفر بالنسبة لرجال الاعمال،
  • السفر من اجل الدراسة،
  • السفر من اجل غاية ملحة.

و عموما تفتح ابواب السفر خارج المغرب في وجه الراغبين في مغادرة التراب الوطني من اجل حاجة قصوى الذين تعطى لهم الاولية لتفادي الزحام و تفشي الفيروس.

والوثائق-المطلوبة-لـ-رخصة-مغادرة-التراب-الوطني-نمودج-الطلب

LAISSER UN COMMENTAIRE

S'il vous plaît entrez votre commentaire!
S'il vous plaît entrez votre nom ici