BAC2021_البكالوريا

2021  BAC  شنو ندير مور الباك

نتائج الدورة الثانية للبكالوريا المعلنة، تبدأ مسابقات المدارس العليا في الظهور يوما بعد يوم. الحصول على درجة البكالوريوس هو حلم كل طالب في المدرسة الثانوية، ونحن نهتم القليل جدا حول ما سيحدث بعد الحصول على درجة البكالوريوس

ومع ذلك، فهو بالضبط بعد الحصول على Baccalauate على أن التلميذ يذهب في المعركة ويستعد لاتخاذ قرار بشأن مستقبله باختيار دراسته الجامعية.

ما هو شائع مع الخريجين في هذه الفترة الدقيقة، فمن الافتقار إلى المعلومات والبيانات الموثوقة التي يمكن أن تساعدهم في اتخاذ القرار الصحيح في مستقبلهم. ومع ذلك، فإن 9  Rayti.com  يوفر جرعة جيدة من المعلومات التي تتيح للطلاب أن يشرحوا أفضل أنفسهم في المستقبل.

بالتأكيد ستساعدك المعلومات، أنك طالب في المدرسة الثانوية أو حتى طالب. نحن لا نقوم بتسليم أسرار، لكن الحقائق المستمدة من تجارب الآخرين، والتي ستكون بمثابة مثال لحالتك الخاصة.

ابدأ في البداية: اكتشف مشاعرك!

فقط بعد الحصول على البكالوريا، تتضاعف الأسئلة في رأس البكالوريوس: ما أنا قادر على؟ ماذا يمكنني أن أفعل مع تقييمي؟ ما هو أفضل وظيفة بالنسبة لي؟

هذه أسئلة مشروعة، وهي مفهومة في هذه المرحلة من مسار الطالب.

أصبح التحدث عن العاطفة من المحرمات، في حين أن العاطفة هو الدافع لكل فرد، إذا كنت ترغب في الحصول على إجابات على مسألة الإرشادات، فسيتعين عليك البدء بتحديد شغفك وتسليط الضوء عليه.

على سبيل المثال، إذا كنت متحمسا للصحافة أكثر من علوم الكمبيوتر، فمن الأفضل دمج دراسات الصحافة. بدلا من إعطائك علوم الكمبيوتر بالكامل دون أن تكون مقتنعا باختيارك.

الهدف الكامن وراء البحث والتعريف لشغفك هو الحصول على نهائية رائدة أو وجهة يمكن أن تلهمك لتحسين اختيار التدريب الخاص بك، وحتى عندما تكون في الجامعة، يمكنك تحسين التوجيه الخاص بك.

طلب المساعدة مع الآخرين:

بعد أن تم الحصول عليها حديثا بكالوريا، لن يكون لدى الطالب جميع المعلومات اللازمة لاتخاذ خيار من الإرشادات التي تتكيف مع شخصيته أو صفاته أو مشاعره.

لذلك من الضروري طلب الطالب أن يطلب المساعدة من الآخرين، أي شخص لديه الحد الأدنى من الخبرة في الدراسات الجامعية أو حتى في سوق العمل يمكن أن يساعد.

لا تخجل من التحدث إلى طلاب الجامعات حول Entourage الخاص بك، أو الدردشة مع شخص يعمل بالفعل في الأعمال التجارية. المعلومات التي ستحصل عليها، ستكون مفيدة للغاية عندما تقرر ما ستفعله بدرجة البكالوريوس الخاصة بك.

لديك العديد من خيارات التوجيه في الجامعة:

في الجامعة، يتغير منطق التوجيه ويصبح أكثر توجيهية “الصفقات”. لم تعد تدرس التخصصات لتمرير الامتحان ولكن للتدريب على وظيفة في المستقبل.

من خلال الدراسة في الجامعة، يمكنك تغيير الاتجاه أو تموت بعد 2 أو 3 من الدراسات، نظرا لأن معظمها تقدم أكثر في معظمها متخصص في قطاع وسوف يكون لديك الخيار.

حياتك المهنية وظيفتك المستقبلية ليست لعبة فرصة

لا تحاول إيجاد إجابة فورية على هذا السؤال: “ماذا أفعل مع مستقبلي؟”.

BAC2021_البكالوريا

لم يكن أحد يعرف ما سيفعله مع مستقبله، وخاصة بضع سنوات مقدما. ليس فقط ممكنا، والخروجين يميلون إلى الاعتقاد بأنهم يقودون لمعرفة ما سيصبحون، فقط بعد التخرج من البكالوريا.

لا تقلق بشأن مستقبلك، كل ما يمكنك فعله للتحضير الأفضل لك هو العمل بجدية ودراسة بالالتزام الكامل خلال مرحلة الجامعة.

لا تذوب في افتراضات متشائمة للغاية، كل شيء ممكن مع عمل خطير ومشاركة كاملة في المناهج الجامعية الخاصة بك.

لا تخف من التغيير:

احصل على البكالوريا تنتهي مرحلة المدرسة الثانوية، لإفساح المجال للدراسات الجامعية. غالبا ما يظهر الطلاب اهتماما خفيا بشأن تجربة الدراسات الجامعية، فمنحوا شائعات حول الجامعة المغربية.

ومع ذلك، في الواقع، فإن الجامعة ومؤسساتها ستظل مكانا للدراسة. على الرغم من الصعوبات والعلوم الشاذة، نعلم جميعا، فإن الجامعة المغربية تحدث وتشكل عشرات الآلاف من الفائزين كل عام، جميع التخصصات.

لذلك هذا التغيير الثانوي / الجامعة يجب ألا يخيفك

Source en Français:

https://www.9rayti.com/

 

LAISSER UN COMMENTAIRE

S'il vous plaît entrez votre commentaire!
S'il vous plaît entrez votre nom ici